الرئيسية > طلبة الأكاديمية > لماذا التعليم عن بعد ؟  
       
 

فوائد التسجيل والدعم

صفحة الطالب الالكترونية

لماذا التعليم عن بعد؟

إرشادات للدراسة

عضوية الاتحادات

روابط مفيدة

المكتبة الالكترونية

لماذا التعليم عن بعد ؟
 
 

تعلم في وقت فراغك

  تعلم في مـــنزلــك

يوجد لدى العديد منا انطباعات شخصية مسبقة عن التعليم عن بعد يمكن أن تعوق فرص نجاحهم المستقبلي . ومن الشائع أيضاَ أن التعليم لا يكون صالحاً إلا إن كان من خلال حضور الفصول الدراسية لسنوات عدة في الحرم الجامعي . قد يكون من الصعب التصديق أن درجة علمية محترمة يمكن الحصول عليها رسمياً بواسطة التعليم عن بعد . وفي الحقيقة ، فإن كثيراً من إدارات الموارد البشرية تقدر عالياً موظفيها الذين يظهرون قوة الإرادة والمسؤولية والحافز والقدرة على تطوير أنفسهم بأنفسهم بالتعليم المستمر تلبية لمتطلبات واحتياجات العمل... اليوم ، أصبح التعليم عن بعد محل تقدير بشكل كبير في الأوساط العملية.

من دون شك ، فإن أفضل تعليم يمكن للفرد الحصول عليه هو من خلال حضور الفصول الدراسية بشكل منتظم . ففي هذا الوضع المثالي يتمكن الدارسون من الالتقاء بمدرسيهم ومن استخدام التسهيلات والمزايا التي توفرها المؤسسة التعليمية والاستفادة من البيئة التعليمية المحيطة. ومع ذلك ، فلا يجد الجميع الوقت أو المال اللازمين للالتحاق بالتعليم التقليدي . وفي هذه الأوقات المتغيرة ، أصبح من الضروري جداً اختبار بدائل مقبولة عندما نقرر الحصول على درجة علمية عليا .  وتلك بعض الأسس والمبادئ التي قامت عليها الأكاديمية الدولية الأمريكية والتي بنت عليها البنية التحتية لمنظومتها التعليمية الجريئة.

إن الدراسة بالتعليم عن بعد بشكل كامل لا ينصح بها لحديثي التخرج من المرحلة الثانوية ، فالتعليم عن بعد لا يزود الدارس بالمهارات الرياضية والإبداعية والاجتماعية العامة التي يمكن اكتسابها من وجوده في الحرم الجامعي في الدراسة التقليدية . وتعتبر تلك المهارات ضرورية ومهمة جداً للشباب حديثي التخرج . أما بالنسبة للشباب الأكبر عمراً والأكثر نضجاً والذين لا يمكنهم ترك وظائفهم وأعمالهم وعائلاتهم والذين لا يطلبون الخبرات الاجتماعية التي تمنحها الدراسة في الحرم الجامعي ، أو أولئك الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالتعليم التقليدي ، فإن الدراسة عن بعد هي تماماً ما يحتاجون إليه وهي البديل الأفضل للدراسة التقليدية ، وهي ببساطة وجه آخر للتعليم . ومع ذلك ، فإن الدراسة عن بعد تتطلب درجة عالية من المثابرة الذاتية ومن التنظيم الذاتي أيضاً.

 

التعليم عن بعد في الأكاديمية الدولية الأمريكية:

التعليم عن بعد في الأكاديمية الدولية الأمريكية هو أكثر من مجرد طريقة أخرى للتعليم:

1- مرونة تتناسب مع عملك وأسلوب حياتك:

ليس عليك أن تترك عملك أو أسرتك لتكمل تعليمك . أدرس في في وقت فراغك وفي المكان الذي يناسبك .. أدرس في منزلك . فأنت لست مرتبطاً بأي مكان طالما كان لديك بريداً الكترونياً وخط إنترنت.

2- خصص دراستك بنفسك:

في الأكاديمية الدولية الأمريكية أنت لك كلمة في دراستك . فبعض برامجنا تسمح بالتخصيص الكامل لتتناسب واحتياجاتك ووضعك.

3- التوجيه من أعلى مستويات الهيئة التدريسية:

لقد تم اختيار أعضاء هيئتنا التدريسية بدقة وعناية فائقة . فهم في أعلى المراتب في الخبرة الأكاديمية والخبرة الواقعية في الحياة الحقيقية . والأهم من ذلك ، أنهم يشاركون إيمان الأكاديمية الدولية الأمريكية بمساعدة الطلبة للاستمتاع بتجربتهم التعليمية.

4- تسهيلات في الدفع ومنح دراسية

يمكن أن يتم دفع الرسوم على أقساط منتظمة كما يمكن أن يتقدم الطالب بخطته الخاصة للدفع وعرضها على إدارة الأكاديمية للنظر فيها . كما يمكن للطلبة التقدم للحصول على منحة صندوق رعاية الطالب العربي ASWF .

5- إبدأ دراستك مطلع أي شهر

متى حصلت على قبولك في الأكاديمية ، فيمكنك البدء بالدراسة في الأول من أي شهر من شهور السنة.

6- اهتمام وخدمة شخصية

سوف تجد فريق الأكاديمية الدولية الدولية ودود وخدوم في كل الأوقات.

7- جودة أكاديمية عالية

تعمل الأكاديمية الدولية الأمريكية على التأكد دائماً من استيفاء معايير عالمية عالية وقبول درجاتها من قبل المؤسسات التعليمية والصناعية وأرباب العمل في أرجاء العالم . لقد قامت الأكاديمية بتطوير نظام فعال للجودة الإدارية مبني على متطلبات الآيزو 9001: 2008 لتضمن أن الأداء ورضا العملاء دائماً في أعلى مستوياتها . كما تعمل الأكاديمية حالياً إجراءاتها للحصول على اعتمادات مختلفة.

وتضمن الأكاديمية الدولية الأمريكية فرصاً متساوية لكل الأشخاص دون النظر إلى أعراقهم وألوانهم وثقافتهم وديانتهم وجنسهم وأصولهم وأعمارهم وإعاقاتهم وحالاتهم الاجتماعية ، وذلك عند القبول أو المشاركة في برامجها وفعالياتها.

 

 

Top of Page

 

Apply for Admission
تقــدّم للالتحاق

t  طلبات سهلة التعبئة
t  تقييم مجاني سريع
t  تسهيلات بسداد الرسوم
t  منحة 30% من
ASWF