A  I  A

الأكاديمية الدولية الأمريكية
مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية
منذ 2009

ترحيب رئيس الأكاديمية


أهلاً بكم في الأكاديمية الدولية الأمريكية . لقد وصلتم إلى الموقع الالكتروني للأكاديمية الدولية الأمريكية حيث يمكن أن تكون هذه الزيارة بداية لمغامرة تعليمية جديدة ومتميزة في حياتك . تتميز الأكاديمية ببرامجها التعليمية الرائعة وبهيئة تدريسية على أعلى مستويات التأهيل والكفاءة. 


تعتبر أساليب التدريس والتدريب في الأكاديمية الدولية الأمريكية فريدة من نوعها ، فهي تسمح للطالب بالخوض في مجال دراسة يحدده حسب رغبته واختياره وباللغة التي يتقنها الإنجليزية أو العربية . لا توجد مؤسسات أخرى مشابهة للتعليم للعالي تمنح درجات علمية تعطي الخيارات التي تعرضها الأكاديمية الدولية الأمريكية. إن هيئتنا التدريسية والإدارية في خدمتك دائماً وتحت تصرفك ، يمكنك أن تتصل بنا أو تكتب إلينا في أي وقت طلباً للمساعدة ، فنحن نهتم بكل طالب اهتماماً شخصياً.


إن هدف الأكاديمية الدولية الأمريكية هو مساعدتك في الحصول على درجتك العلمية التي تستحقها ، وعندما تحصل علي شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ، عندها ستكون قد حصلت على وثيقة تستطيع أن تفخر بها دائماً.


أتمنى لكم حظاً طيباً في اختياراتكم وبحثكم عن المعرفة ، وأيضاً التوفيق في حياتكم الشخصية وتحقيق أهدافكم وطموحاتكم. 


دكتور وائل منير مراد
رئيس الأكاديمية الدولية الأمريكية

عن الأكاديمية

بدأ العمل على تأسيس الأكاديمية الدولية الأمريكية في عام 2005 ، وحصلت الأكاديمية على ترخيصها رسمياً في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية وايومنغ في العام 2009 تحت رقم 567632 ، ومسجلة للعمل خارج الولايات المتحدة الأمريكية . فتحت الأكاديمية أبوابها أمام الراغبين في التسجيل من جميع أنحاء العالم . وقد تم اعتماد أكاديمية الدراسات العالمية شركاؤنا في فلسطين الوكيل الاقليمي الرسمي للأكاديمية الدولية الأمريكية في الشرق الأوسط ، والتي تقوم أيضاً بإدارة العمل الأكاديمي من خلال أجهزتها وفريقها الإداري والأكاديمي ، كما قامت بتعريب وتطوير الخطط الدراسية والمساقات والتعيينات التي ستقدم للطلبة العرب.

جاءت خطوة إنشاء الأكاديمية الدولية الأمريكية لتوفير بديل مناسب للطلبة العرب الذين يرغبون في استكمال تعليمهم في مؤسسات أمريكية ، وتلبية للطلبات المتزايدة على التعليم الأمريكي لتوفير إمكانية التعليم باللغة العربية . وقد تم اختيار الدكتور وائل مراد ليكون رئيساً للأكاديمية وذلك من قبل المجلس الأعلى للأكاديمية والذي يتألف من عدد من الأعضاء كلهم من الأكاديميين والباحثين والأساتذة العرب والمتخصصين.

لا تقدم الأكاديمية الدولية الأمريكية دراسة نظامية وليس لديها حرم جامعي ، بل تعمل بنظام التعليم عن بعد ومن خلال مقر إداري يقوم بإدارة جميع أعمالها الإدارية والقانونية والتنسيق مع الهيئة التدريسية للأكاديمية في مختلف أنحاء العالم . تتطلع الأكاديمية الدولية الأمريكية إلى خدمة الطلبة في مجال التعليم والتعليم المستمر كل في موقعه ، وأن تتيح الفرصة لكل الراغبين في الدراسة لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم وتحسين ظروفهم العلمية والعملية.

تحرص الأكاديمية الدولية الأمريكية دائماً على الوصول إلى معايير دولية عالية وعلى قبول درجاتها وشهاداتها من قبل المؤسسات التعليمية الأخرى والمؤسسات وأصحاب المهن المختلفة حول العالم . لقد قامت الأكاديمية بتطوير نظام فعال للجودة الإدارية مبني على متطلبات ومعايير الجودة العالمية وذلك لضمان جودة الأداء وللمحافظة المستمرة على رضا العملاء من طلبة وإداريين ومدرسين وإبقائه في مستويات عالية ومتقدمة . كما تقوم الأكاديمية الآن وبشكل متواصل بالعمل على الحصول على اعتمادات وامتيازات مختلفة المصادر.

تضمن الأكاديمية الدولية الأمريكية فرص القبول المتساوية والعادلة والاشتراك ببرامجها وأنشطتها لجميع الأشخاص المؤهلين دون اعتبارات للعرق والجنس والأصل واللون والثقافة والديانة والسن والوضع الاجتماعي أو الإعاقة.

المجلس الإستشاري

د. وائل مراد
دكتوراه في تكنولوجيا المعلومات
الجنسية: فلسطين
بلد الإقامة: دولة الإمارات

د. عبير عطية اسكندر
دكتوراه في التنمية البشرية
الجنسية: مصر
بلد الإقامة: مصر

د. محمد سليمان حمزة
دكتوراه في الأنظمة الإدارية
الجنسية: السودان
بلد الإقامة: السودان

د. أنور بن سليم
دكتوراه في إدارة الإبتكار
الجنسية: بريطاني
بلد الإقامة: دولة الإمارات

د. ياسر الملك أحمد سليمان
دكتوراه في علوم الحاسوب والاتصالات
الجنسية: السودان
بلد الإقامة: السودان

التوثيقــات

مكتب الخدمات الأكاديمية (ASO) هو المسؤول عن تقديم خدمات التصديق أو التوثيق للطلبة من خلال وكيلنا في العاصمة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية . إن سجلات ومستندات طلبتنا تبقى محفوظة في السجلات إلى الأبد ، وعلى الطلبة وأصحاب العمل الذين يرغبون بالحصول على التصديقات بإمكانهم الاتصال بمكتب الخدمات الأكاديمية.

تصديق الشهادات من وزارة الخارجية الأمريكية: يقوم مكتب التصديقات في وزارة الخارجية الأمريكية بتصديق الشهادات والمستندات الصادرة عن الأكاديمية الدولية الأمريكية ، وهذه التصديقات يمكن تكون مهمة لأمور الهجرة أو المساعدة في الحصول على وظائف.


ملاحظة: "إن وزارة الخارجية الأميركية هي المسؤولة عن توفير خدمات التوثيق للمواطنين الأمريكيين والأجانب على جميع الوثائق التي ستستخدم في الخارج . أنواع الوثائق تتضمن مستندات الشركات ، مثل اللوائح الداخلية للشركات وبنود التأسيس ، والتوكيل ، وطلبات براءات الاختراع والعلامات التجارية والشهادات وكشوف الدرجات والرسائل المتعلقة بالدرجة العلمية ، ومستندات غير متعلقة بالوضع العائلي ، والمراجع وشهادات العمل والدراسات المنزلية التي تضم دراسات وصكوك المهام واتفاقات التوزيع ، والأوراق الخاصة بأغراض التبني . إلخ. وطلب خدمات التوثيق أو التصديق تحت 22 الاتحادية ، الجزء 131، يجب أن يشمل أسباب التوثيق واسم البلد الذي ستستخدم فيه الوثائق".

العضويات والمؤسسات المرتبطة

© Copyright 2009-2022 American International Academy - All Rights Reserved