A  I  A

الأكاديمية الدولية الأمريكية
مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية
منذ 2009

الكليات والبرامج الأكاديمية

باعتبارك شخص عامل ، فإنك بحاجة إلى برنامج أكاديمي يتناسب مع جدولك المزدحم ويتناسب أيضاً مع اهتماماتك . إن الأكاديمية الدولية الأمريكية تتفهم ذلك تماماً. فالكليات والأقسام في الأكاديمية تقدم مجالاً واسعاً من برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا والتي تمكنك من اكتشاف تخصصات متنوعة . نحن نطور برامجنا الأكاديمية باستمرار بالتنسيق مع المحترفين من أرباب العمل لضمان الجودة والنوعية والدقة.

الإشراف الأكاديمي:
تتولى أكاديمية الدراسات العالمية مهام الإشراف الأكاديمي على تعيينات وأبحاث طلبة الأكاديمية الدولية الأمريكية المفدمة باللغة العربية من خلال فريقها الأكاديمي ، كما تم تخصيص فريق من الأكاديميين كمشرفين عامين على كليات الأكاديمية الأمريكية وعلى المرشدين الأكاديميين العاملين مع الأكاديمية.

ملاحظــة:
يمكن للطلاب تقديم التماس للأكاديمية بالتسجيل في تخصصات بديلة غير معروضة حالياً . كما يمكن للطلبة التسجيل في تخصص مزدوج أو تخصص فرعي من تخصص أساسي .. في حال اختيار التخصص المزدوج ، فإن موضوع التخصصين ينبغي أن يكونا متوافقين . (على سبيل المثال: إدارة الأعمال يمكن أن يشترك مع الاقتصاد) . للسؤال عن تخصصات أخرى غير مدرجة نرجو الاتصال بإدارة الأكاديمية.

كليات الأكاديمية:
1-  كلية الإدارة والأعمال
2-  كلية الآداب والعلوم الإنسانية
3-  كلية الدراسات العليا

كلية الإدارة والأعمال

تمنح كلية الإدارة والأعمال درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في التخصصات التالية :

•  تنمية الموارد البشرية 
•  تنمية إدارية 
•  التسويق والاتصال
•  إدارة المبيعات
•  إدارة الجودة الشاملة
•  إدارة السياحة

تتطلب جميع التخصصات في كلية الإدارة والأعمال أن يكون للطالب مهارات إدارية جيدة . معظم التخصصات في هذه الكلية محدثة ومطورة ، كما تزود الدارس بطرق ديناميكية وعملية يصعب التطرق إليها خلال التعليم التقليدي ، ويعتمد التفوق فيها على الخلفية المعرفية للطالب المتقدم للدراسة والمتعلقة بالتخصص المراد دراسته . وتمنح برامج هذه الكلية دارسيها بقيمة علمية عالية تساهم في دعم المؤهلات والمهارات الإدارية في مختلف مجالات العمل الإداري.

كلية الآداب والعلوم الإنسانية

حالياً تمنح كلية الآداب والعلوم الإنسانية درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في التخصصات التالية:

•  تنمية بشرية
•  علاقات دولية
•  علاقات عامة
•  علوم سياسية
•  صحافة وإعلام

التخصصات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية عادة ما تكون على درجة عالية من المهنية. عموماً لا توجد مشاكل للممارسة المهنية لأي من هذه التخصصات إلا في ميدان التعليم الرسمي . حيث أن كثير من وظائف التعليم تتطلب مؤهلات معتمدة تقليدياً أو درجة اعترفت بها وزارة التربية والتعليم . إن درجات الأكاديمية الدولية الأمريكية في هذا المجال ليست هي الخيار الأفضل في هذه الحالة . إن درجات التعليم عن بعد التي تمنحها الأكاديمية تشكل وسيلة جيدة لتوفير دعم قوي لعلمك في تخصصات معينة ، أو لاستكمال أرضية معرفية تقليدية مع نهج ابتكارية.

كلية الدراسات العليا

تمنح الكلية درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في التخصصات التالية:

•  الدراسات الدبلوماسية
•  السلامة والصحة المهنية

وهي الجهة التي تشرف على الدراسات العليا في جميع الكليات السابقة وتقوم بعملية التقييم والتطوير والمتابعة وباعتماد رسائل الماجستير والدكتوراه . كما تقوم بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية الأخرى فيما يتعلق بالبحوث والدراسات العليا . كما تقوم بتسجيل التخصصات وبالإشراف المباشر على رسائل الماجستير والدكتوراه التي لا تتبع الأقسام السابقة.  كلية الدراسات العليا بمثابة مكتب القبول لجميع طلاب الدراسات العليا في جميع برامج الأكاديمية الدولية الأمريكية.

التسجيل مفتوح في أي وقت من جميع أنحاء العالم .
إلتحق واحصل على جميع الامتيازات التي تقدمها الأكاديمية:

1- مرشد أكاديمي لكل طالب لمساعدته حتى التخرج.
2- بدون حد أدنى للقبول.
3- شهاداتنا يمكن تصديقها من الخارجية الأمريكية.
4- لا يذكر في الشهادة نوع النظام التعليمي.
5- احتساب الخبرات العلمية والعملية كساعات معتمدة.
6- درجات مهنية من مؤسسة رائدة في التعليم.
7- سمعتنا الطيبة أساس نجاحنا.
8- تقييم مجاني للوضع الأكاديمي للطالب قبل التسجيل.
للحصول على تقييم مجاني لخبراتكم السابقة ، يرجى تعبئة طلب الالتحاق وتسليمه إلى الإدارة أو إرساله بالبريد الالكتروني.

ملاحظة: شهادات الأكاديمية غير معتمدة من التعليم العالي حتى الآن.

ماجستير ودكتوراه في الدراسات الدبلوماسية

مصدقة من الخارجية الأمريكية

قليل من مؤسسات التعليم تقدم هذا البرنامج ، ونفخر نحن في الأكاديمية الدولية الأمريكية بتقديم برنامجنا المتميز ماجستير ودكتوراه في الدراسات الدبلوماسية . يمكن للطالب أن يسجل في الماجستير أو الدكتوراه كل على حده أو في برنامج مشترك يجمع كلا الدرجتين . كل درجة تشمل دراسة 6 مساقات قبل تقديم رسالة التخرج ، يمكن للمشرف الأكاديمي الذي تخصصه الأكاديمية لمتابعة دراسة الطالب أن يقرر إضافة مساقين بدل الرسالة . المساقات عبارة عن أسئلة بحثية تقدم للطالب ويقوم بإعدادها كبحث في 30 صفحة تقريباً ، ويتم تقييم البحث على أسس وعيارات محددة يتم على إثرها الموافقة عليه أو رفضه أو طلب إدخال تعديلات إليه ، وترصد درجته تبعاً لذلك. 

تم وضع مساقات متخصصة تغطي الجوانب المختلفة لهذا التخصص ، لنضمن أن خريجينا قد أحاطوا علماً بكافة جوانب العمل الدبلوماسي لتهيئ لهم الأرضية القوية اللازمة لنجاحهم في هذا العمل.

تقوم الأكاديمية بفتح صفحة خاصة لكل طالب على موقعها الالكتروني تشمل بيانات تسجيله وملفه المالي وكشف بمساقاته ودرجاته. مدة الدراسة تعتمد على عدد المساقات وعلى مدى سرعة الطالب وجهده في إنجاز المساقات المطلوبة ، يفترض أن ينهي الطالب مساقاً واحداً على الأقل في كل شهر.

للالتحاق أرسل بالإيميل طلب الالتحاق مع المستندات التالية:
1- صورة عن شهادة الثانوية العامة + صورة عن شهادة البكالوريوس أو الماجستير.
2- صورة جواز السفر أو الهوية.
3- صورة شخصية.
4- صورة عن شهادات لأية دورات تدريبية أو كشف درجات لدراسات سابقة في نفس المجال (لزوم المعادلة).
5- صورة عن شهادات خبرة عملية (لزوم المعادلة).

© Copyright 2009-2022 American International Academy - All Rights Reserved